نور الرحمن للتجارة والكمبيوتر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نور الرحمن للتجارة والكمبيوتر .يقدم كل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر والانترنت .- بيع واستبدال جميع اجهزة واكسسوارات الكمبيوتر باسعارلا تقبل المنافسة .- صيانة جميع اجهزة الكمبيوتر واللاب توب .- تركيب وصيانة شبكات الكمبيوتر
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
نور الرحمن للتجارة والكمبيوتر يقدم كل ما هو جديد فى عالم الكمبيوتر والانترنت ويتمنى لكم اوقاتا طيبة ومفيدة ***** للإستفسار والشكاوى يرجى المراسلة على البريد الإلكترونى nouralrhman@nouralrhman.com أو nouralrhman321@yahoo.com أو nouralrhman321@hotmail.com..... مدير المنتدى .. م/حسن عكيلة .....

 

 أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الدلوعه ام اياد
مشرف
مشرف



انثى عدد الرسائل : 787
الجنسيه : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Egypti10
دعاء : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 15781610
من اين علمت عن المنتدى : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 16051512
المزاج : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 9611
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Empty
مُساهمةموضوع: أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة   أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 16, 2008 12:52 pm

بسم الله الرحمن ارحيم وبه نستعين وبعـد

اخوآتى فى الله اعضاء منتـدي نو الرحمن، يحـزنني كثيرآ عدم تمكـن البعض من الرد على الشبهآت

ممن يطلقونها اعدآء الاسلآم ، ويرجع هذا العجـز عن الرد بجهلنآ بالديـن فأتمني من الله ان

ان نستعين بالله وندرس الديـن بتفاصيلـه ، واليـوم بأذن الله تعآلى دعوكم الى مشآركتـى

فى الرد على هذه الشبهآت .

اولا الشبهه الاولـى

" منهج النصآرى الذي يحاربون الدين فى شبهاتهم عن الاسلآم "

1 - التلآعب بالنصـوص

مارس النصارى الكذب في نقدهم لهذا الدين ، و من ذلك قول وهيب خليل في كتابه " استحالة تحريف الكتاب المقدس " في سياق حديثه عن معجزات المسيح المذكورة في القرآن، فيقول: "و إن كان بعض المفسرين يحاولون أن يقللوا من شأن السيد المسيح في المقدرة قائلين : إنه يصنع هذا بأمر الله ، فنجد أن الإسلام يشهد بأن هذه المقدرة هي لله فقط ".

و من المعلوم عند كل مسلم أو مطلع على القرآن الكريم أن الذي أحال معجزات المسيح إلى قدرة الله و إذنه هو القرآن الكريم و ليس مفسروه .

و من الكذب أيضاً ما قاله صاحب كتاب "الحق" حين زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما مات انتظر المسلمون قيامه كما قام المسيح، فلما لم يقم ارتد المسلمون عن الإسلام" .

و من المعلوم أن القرآن صرح بمثلية رسول الله لسائر البشر في خاصية الموت، و قد صرح القرآن بموته، و لم يرد شيء فيه أو عن رسولنا يفيد قيامته صلى الله عليه وسلم من الموت ، و قد روي عن عمر أنه قال مثل هذا القول لحظة ذهوله عند فاجعته برسول الله صلى الله عليه وسلم و سرعان ما أفاق منه.

و أما حركة الردة فقد بدأت إبان حياته صلى الله عليه وسلم بظهور الأسود العنسي ، و فشت بعد وفاته، و لم يكن من دواعيها مثل هذا القول الذي ذكره النصراني.

و من الكذب أيضاً قول القس شروش و هو عربي فلسطيني في مناظرته لديدات أمام جمهور من الأعاجم الذين لا يعرفون العربية، فيقول مكذباً القرآن في عربيته: " لكن محمداً استعمل كثيراً من الكلمات و الجمل الأجنبية في القرآن ، و هذا يترك كثيراً من التساؤل عند الناس إن كانت لغة الله غير كافية بحيث تحتاج إلى عدة لغات أخرى… في كتاب ادعي أن الله أوحاه بالعربية" ، و بالطبع لا يوجد في القرآن جملة غير عربية ، فقد نزل بلسان عربي مبين .

و من الكذب أيضاً قوله: " المسلمون غير العرب يشعرون بأنهم مجبرون أن يحفظوا على الأقل أربعين سورة من القرآن بالعربية مع أنهم لا يتكلمونها و لا يتخاطبونها " و أي من العلماء لم يوجب مثل هذا .

و من الكذب أيضاً قول صاحب كتاب "الحق" النصراني بأن رسول الله ما كان يدري من الذبيح إسماعيل أم إسحاق لذلك قال :" أنا ابن الذبيحين" و أراد إسماعيل و إسحاق ، و يرد ابن الخطيب بذكر آيات سورة الصافات و التي ذكرت قصة الذبيح في سياق حديثها عن إسماعيل ، ثم اتبعت ذلك بالحديث عن إسحاق و بشارة الله لإبراهيم به ، و أما الحديث - لو سلمنا بصحته لصحة معناه - فلا خلاف في أن مراد النبي صلى الله عليه وسلم أنه ابن الذبيحين: عبد الله أبوه و إسماعيل ، و قصة نجاة أبيه من الذبح مبسوطة في كتب التواريخ


الشبهه الثانيه
2-2 - تحريف النصـوص

و يلجأ النصارى أيضاً إلى تحريف ألفاظ النصوص الإسلامية ، و من ذلك قول القس شروش لمستمعيه الإنجليز:" أنتم معشر المسلمين تعتقدون أن المسيح ما زال على قيد الحياة " .يقول ديدات : نعم. فأكمل القس شروش " لكننا إذا قارنا هذا بما جاء في القرآن فإننا سنجد تناقضاً ، فإن القرآن يقول { و السلام علي يوم ولدت و يوم أموت و يوم أبعث حياً } قرأها في العربية صحيحة ، ثم ترجمها : "و سلام علي يوم ولدت و يوم مت و يوم أبعث حياً " فحول الأفعال المضارعة و التي يراد منها المستقبل إلى أفعال ماضية مستغلاً جهل مستمعيه بلغة العرب، و ظن أن حيلته و كذبه ينطلي على العلامة الأعجمي ديدات .

و من التحريف الذي مارسه النصارى تحريف المعاني و من ذلك الخلط الذي وقعوا به و نسبوه للقرآن الكريم، فقد زعموا أن قوله تعالى في قصة موسى { فأرسلنا عليهم الطوفان } يتحدث عن الطوفان الذي وقع زمن نوح، فهو بذلك يخلط بين حديثين متباعدين في الزمان.

و القرآن قد فصل في الحديث عن طوفان نوح، و أشار إلى الهلاك الذي أحدثه فيما ذكر طوفاناً صغيراً كان أحد ما عذب به الذين كفروا بموسى عليه السلام .

وكما ذكر القرآن طوفان نوح العظيم و طوفان موسى بمصر، كذا ذكرت التوراة الطوفانين، فطوفان نوح تحدث عنه سفر( التكوين 7/10-24) ثم تحدثت عن طوفان آخر أصاب مصر انتقاماً من فرعون الذي لم يؤمن بموسى، و لم يطلق بني إسرائيل، فقد قال موسى لفرعون:" أنت معاند بعد لشعبي حتى لا تطلقه. ها أنا غداً مثل الآن أمطر برداً عظيماً لم يكن مثله في مصر" فنزل المطر و البرد ، فوعد فرعون موسى بإطلاق شعب بني إسرائيل" لكن فرعون لما رأى أن المطر و البرد و الرعود ،و قد انقطعت عاد يخطئ و أغاظ قلبه هو و عبيده…"(الخروج 9/17-34).

و من التحريف أيضاً ما قاله الحداد الخوري في تعقيبه على قوله تعالى { و من قبله كتاب موسى إماماً و رحمة } ، فيقول الحداد:" إن محمد يصرح نهائياً بما لا يقبل الشك بأن إمام القرآن هو كتاب موسى" ، و الآية إنما تتحدث عن التوراة الصحيحة التي أنزلها الله على موسى فكانت لقومه إماماً و رحمة كما وصفت في آيات أخر بأنها هدى و نور ، و ليس في النص صريحاً -كما زعم الحداد- أن التوراة إمام للقرآن .

و يتحدث كتاب " الاستحالة " عن قضية صلب المسيح فيقول:" أما النص الوارد في سورة النساء ، و الذي قد يبدو فيه معنى إنكار المسيح و موته حيث جاء { وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله و ما قتلوه و ما صلبوه و لكن شبه لهم } فإن هذه الكلمات التي يراها البعض ضد الإيمان المسيحي بالصلب هي في الواقع دليل على الصلب ، و لكنها تكذيب لليهود في قولهم { إنا قتلنا المسيح } لأن اليهود لم يقتلوه و لم يصلبوه، لأنهم لم يكونوا أصحاب السلطة و الحكم أيام ظهور السيد المسيح بالجسد ، و إنما كانت السلطة بيد الرومان ، لذلك فالرومان هم الذين نفذوا الحكم بصلب السيد المسيح ، و قد خيل لليهود ، و شبه لهم بأنهم قتلوا السيد المسيح و صلبوه، لأنهم كانوا أصحاب شكاية ، فعندما أجيبت شكواهم تخيلوا بذلك " .

و هذا الإغراب في التفسير لم ينقل عن أحد من مفسري القرآن و لو على وجه ضعيف ، و هل يعقل ألا ينسب القتل لليهود إلا إذا قاموا بأنفسهم بمباشرة القتل ، و أما ذهابهم في جمع من الشيوخ و رؤساء الكهنة للقبض على المسيح ، ثم محاكمته و الحكم عليه بالموت و دفعه للحاكم الروماني لينفذ الحكم ، ثم إصرارهم على التنفيذ ، و رفض إطلاقه بعد أن اقتنع الحاكم أنه بار وبريء ، و عرض عليهم إطلاقه ، فصرخوا و هاجوا : اصلبه . فخاف بيلاطس من الفتنة ، فامتثل لأمرهم بعد أن اتهموه بأنه لا يحب القيصر….

أفبعد ذلك كله يقال بأن اليهود ليسوا هم القتلة، بل الحاكم الروماني ، ثم ماذا عن قوله تعالى { و ما قتلوه يقيناً * بل رفعه الله إليه } ثم على أي حال فإن الآيات لم تكن تناقش من القاتل اليهود أم الرومان ، إنما كانت تؤكد نجاة المسيح مما ظنه اليهود من أنهم تمكنوا منه و قتلوه.

و مثله حرف القس أنيس شروش المعنى في قوله { حتى إذا بلغ مغرب الشمس و جدها تغرب في عين حمئة } فقال شروش :"لقد كان الخرافيون القدامى في عصر محمد يعتقدون أن الشمس تغرب في ينبوع" يقول القفال في تفسير هذه الآية"قال بعض العلماء : ليس المراد أنه انتهى إلى الشمس مغرباً و مشرقاً حتى وصل إلى جرمها و مسها ، لأنها تدور مع السماء حول الأرض،من غير أن تلتصق بالأرض ، و هي أعظم من أن تدخل في عين من عيون الأرض ، بل هي أكبر من الأرض أضعافاً مضاعفة ، بل المراد أنه انتهى إلى آخر العمارة من جهة المغرب و من جهة المشرق ، فوجدها في رأي العين تغرب في عين حمئة ، كما أنا نشاهدها في الأرض الملساء كأنها تدخل في الأرض " .

و يقول سيد قطب في بيان معنى هذه الآية : " مغرب الشمس هو المكان الذي تغرب عنده وراء الأفق ، و هو يختلف بالنسبة إلى المواضع ، فبعض المواضع يرى الرائي فيها أن الشمس تغرب خلف الجبل ، .تغرب في الماء كما في المحيطات …و الظاهر من النص أن ذا القرنين غرب حتى وصل إلى نقطة على شاطئ المحيط الأطلسي، …فرأى الشمس تغرب فيه. و الأرجح أنه كان عند مصب أحد الأنهار حيث تكثر الأعشاب ، و يجتمع حولها طين لزج هو الحمأ ، و توجد البرك، و كأنها عيون الماء…عند هذه الحمأة وجد ذو القرنين قوماً…" .

و هكذا يكشف علماؤنا هذا التحريف للنصراني ، فالقرآن لم يقل بأن الشمس غربت في عين حمئة ، بل ذكر ما رآه ذو القرنين { وجدها تغرب في عين حمئة } .

و من التحريف أيضاً أن النصارى حين استشهادهم بالنصوص الإسلامية كانوا يختارون ما يعجبهم من النص و يدعون ما لا يوافق هواهم ، و من ذلك قول وهيب خليل في كتابه " استحالة تحريف الكتاب المقدس " في سياق حديثه عن أدلة ألوهية المسيح في القرآن و السنة فيقول: "روى البخاري في الجزء الثالث ص107 قائلاً:" لا تقوم الساعة حتى ينزل فيكم ابن مريم حكماً مقسطاً " , و في هذا دليل قاطع على ألوهية السيد المسيح، لأن الدينونة لله وحده " .

و قد غض النصراني طرفه عن بقية الحديث و فيه : " فيكسر الصليب و يقتل الخنزير و يضع الجزية و يفيض المال حتى لا يقبله أحد" فالأمور المذكورة في تتمة الحديث تدل على بطلان النصرانية ، و أن المسيح سيحطم رمزها (الصليب) ، و أنه سيحكم بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم ، كما أن الحديث يتحدث عن أحداث قبل القيامة ، فالساعة لا تقوم حتى تحصل هذه الأمور ، و الدينونة الكبرى إنما تكون بعد قيام الساعة.

و نصوص القرآن صريحة في أن الله هو الذي سيدين الخلائق كما قال تعالى { ثُمَّ رُدُّواْ إِلَى اللّهِ مَوْلاَهُمُ الْحَقِّ أَلاَ لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ (62)


برجاء الدعاء لي والرد


عدل سابقا من قبل الدلوعه ام اياد في الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 3:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aya
عضو نشيط
عضو نشيط
aya


انثى عدد الرسائل : 305
الجنسيه : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Egypti10
دعاء : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 15781610
من اين علمت عن المنتدى : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Untitl72
المزاج : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 110
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة   أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2008 10:48 am

بارك الله فيكى وجزاكى عنا كل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الرحمن
مدير المنتدى
مدير المنتدى
نور الرحمن


عدد الرسائل : 981
الجنسيه : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Egypti10
دعاء : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 15781610
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة   أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2008 3:28 am

ما اجمل موضوعاتك يا ام اياد
مشكورة ام اياد على هذه المعلومات القيمة وشكرا على جهودك وبارك الله فيكى

انتبهى يا ام اياد منتدانا اسمه نور الرحمن وليس كعبول .. انتى جيبتى كعبول دى منين
ركزى يا ام اياد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nouralrhman.yoo7.com
نور الرحمن
مدير المنتدى
مدير المنتدى
نور الرحمن


عدد الرسائل : 981
الجنسيه : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Egypti10
دعاء : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 15781610
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة   أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2008 3:34 am

ال كعبول ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nouralrhman.yoo7.com
شادى الاحزان
مشرف
مشرف



ذكر عدد الرسائل : 239
العمر : 36
الجنسيه : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Egypti10
دعاء : أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة 15781610
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة   أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 18, 2008 4:06 am

الشكر كل الشكر لأم اياد ولو انى لا ارها اما لأى اياد لان لديها وقت كثير لمنتدى وألا لما كانت متفرغه للموقع بدلا من اياد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدعوكم للمشاركة معى في الرد على الشبهات المثارة حول القرآن والسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الرحمن للتجارة والكمبيوتر :: المنتدى الإسلامى :: القرآن الكريم-
انتقل الى: